أنت هنا: الرئيسية / صحة / العلاج الطبيعي / كيفية الوقاية من الانفلونزا
كيفية الوقاية من الانفلونزا

كيفية الوقاية من الانفلونزا

مرض الأنفلونزا ذلك المرض المزعج الذي يصيب أغلب الأسر بحلول فصل الشتاء ,ولايعرفون كيفية الوقاية من الانفلونزا ، وبرغم من أن نزلات الأنفلونزا تأتي بسيطة في أغلب الحالات إلا أنها تكون مزعجة دائماً خصوصاً عند الأطفال والرضع، حيث يمنع انسداد أنف الطفل بسبب الأفرازات من التنفس السليم وخصوصاً أثناء النوم. وقد تأتي الأنفلونزا أحياناً مصاحبة بارتفاع في درجة الحرارة ووهن وتكسير في الجسم، مما يؤدي إلى التغيب عن العمل أو تغيب الأطفال عن المدرسة وضعف الأنتاجية. وعندما تزور الأنفلونزا أحد أفراد الأسرة يجب أن تزور الأسرة بأكملها وتنتقل العدوى بذلك لكل فرد من أفراد الأسرة.
اقرأي ايضاً (اغذية تحسن رائحة الجسم)

تعرفي على اسباب و  الوقاية من الانفلونزا

تعرفي على اسباب و الوقاية من الانفلونزا

أسباب انتقال الأنفلونزا:
اللمس هو أحد أهم أسباب نقل عدوى الأنفلونزا، فاللمس هو أول أسباب انتشار الفيرس، لذلك يجب غسل اليدين بصابون مطهر باستمرار سواء أكان حامل للفيرس أو لا، وذلك لتجنب انتشار العدوى، فغسل اليدين بالماء والصابون قبل لمس الأنف والعين كفيل بالقضاء على الفيرس والتخلص منه. ويمكن لكل فرد الاحتفاظ في سيارته أو في حقيبة اليد بمطهر حيث يقوم باستخدامه في حال عدم توافر الماء والصابون. فمجرد لمس سطح ما سبق أن لمسه من قبل شخص مصاب بالفيرس كفيل بنقل الفيرس إلى شخص جديد قام بلمس هذا السطح ثم وضع يده على أنفه وعينيه وهكذا، لذلك نجد أن هذا العامل يسبب الانتشار السريع للفيرس لعدد كبير من الناس. ويجب على ربة المنزل تطهير المنزل بالمطهرات المعروفة، وتهوية المنزل والغرف يومياً.

أساليب الوقاية من الانفلونزا :

الحصول على لقاح الأنفلونزا: وهو لقاح متوافر بالصيدلية ويجب أخذ اللقاح في الفترة التي تسبق فصل الشتاء مباشرة، فاللقاح يقلل نسب الأصابة بفيرس الأنفلونزا إلى 60% .
ممارسة الرياضة: تعتبر ممارسة التمارين الرياضية البسيطة من أهم العوامل التي تؤدي إلى زيادة مناعة الجسم ومقاومته للفيروسات المختلفة.
تناول العسل الأبيض والليمون: يعتبر تناول معلقة يومياً من العسل الأبيض مضافاً إليها نصف ليمونة من أهم الأشياء التي يمكن أن تقوي الجسم وتكسبه مناعة ضد فيروس الأنفلونزا ونزلات البرد.
فيتامين C: تناول فيتامين سي بانتظام أثناء فترة الشتاء من مصادره الطبيعية يقوي المناعة ضد الأنفلونزا، ويوجد فيتامين سي في العديد من الخضروات والفاكهة وأشهرها الليمون والبرتقال واليوسفي والجريب فروت والطماطم والفول الأخضر. وفي حال تعثر تناوله من منتجات طبيعية يمكنك اللجوء إلى فيتامين سي على شكل مكمل غذائي.
اقرأي ايضاً (وصفات لعلاج الأم الدورة الشهرية)

الليمون والبرتقال غني بفيتامين سي للحصول على  الوقاية من الانفلونزا

الليمون والبرتقال غني بفيتامين سي للحصول على الوقاية من الانفلونزا

البصل: تناول البصل وإضافته للسلطات يقوي المناعة أيضاً، فالبصل من أهم المصادر الفعالة في تقوية المناعة الطبيعية.
اقرأي ايضاً (النحافة وعلاجها)

Comments

comments

عن Hoda S

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى